إليك الحل الكامل لجميع مشاكل متجر Google play

إليك الحل الكامل لجميع مشاكل متجر Google play
متجر جوجل بلاي هو أحد دعائم نظام الأندرويد وبدونه يصبح النظام ميتاً بدون أي تجديد أو تحديث فهو المصدر الأساسي والأمن الذي يمكنك من خلاله تحميل عدد كبير جداً من التطبيقات بشكل أمن دون الخوف من أن تتعرض لأي أذي من التطبيقات التي تحتوي على ملفات خطير، ومتجر جوجل بلاي كغيره من البرامج والتطبيقات قد تعاني في بعض الأحيان من مشاكل في التشغيل أو التحميل وهذا أمر طبيعي لا داعي للقلق منه.

اهم الأسباب والمشاكل في جوجل بلاي Google play
بالطبع فان التطبيق لا يتوقف من تلقاء نفسة بل العكس الشركة المنتجة للتطبيق تسعي وتبذل قصار جهدها لكي تحمي المستخدم من مثل هذا المشكلات وتساعدها على حلها وتخطيها حتي يكون المستخدم دائم للتطبيق ولكن هنا الوضع يختلف لان استخدام تطبيق جوجل بلاي اجباري لانة المنفذ الوحيد لتحميل التطبيقات لهواتف الاندرويد ولكن ليس هذا موضوعنا سوف اذكر لكم انواع واسباب المشاكل التي يواجها المستخدمين.

إصدار البرنامج: بالطبع إذا كنت تستخدم الإصدار القديم من المتجر وترفض تحديثه إلى الإصدار الحالي فسوف تواجه العديد من المشاكل وذلك بسبب بعض الإختلافات والتطوير الذي حدث في المتجر  

مشاكل الإتصال: ليك أن تتأكد جيداً من عدم وجود مشاكل في الإتصال بالإنترنت لديك وأن مزود الخدمة الذي يوصل الإنترنت إليك لا يحجب جوجل بلاي من خدمة الإنترنت كما عليك التأكد أيضاً من أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح

بلدان تحجب الخدمة: بالطبع لا يخفي عليكم الأشياء العجيبة التي تقوم بها شركات الإتصالات من وقت لأخر حيث تقوم بغلق الـ VOIP مرة وحجب الألعاب الأونلاين مرة وهكذا يستمرون في بعض الأعمال الغريبة وقد تكون بلدك أو منطقتك محجوب فيها ويكون الحل في هذه الحالة هو إستخدام متجر جوجل بلاي الأمريكي.

تطبيقات ضارة: هناك عدد كبير جداً من التطبيقات التي تحتوي على ملفات خبيثة وتدميرية يكون هدفها الأساسي هو تخريب جهازك أو هاتفك.

ملفات الكاش: لكي أن تتأكد جيداً من عدم وجود مشاكل في الإتصال بالإنترنت لديك وأن مزود الخدمة الذي يوصل الإنترنت إليك لا يحجب جوجل بلاي من خدمة الإنترنت كما عليك التأكد أيضاً من أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح.

انواع الاخطاء برموز في جوجل بلاي
رسالة الخطأ 491 : لا يمكنك تحميل أو تحديث البرامج الموجودة على جهازك.
رسالة الخطأ  498 : عدم إمكانية التحميل أو توقف التحميل فجأة بدون سبب.
 رسالة الخطأ 919 : البرامج التي تم تحميلها من المتجر لا تعمل.
 رسالة الخطأ  413 : لا يمكنك تحديث متجر جوجل بلاي.
 رسالة الخطأ 923 - رسالة الخطأ 495 : التحميل غير ممكن.
رسالة الخطأ 921 : لا تستطيع تحميل البرامج والألعاب من متجر جوجل بلاي.
رسالة الخطأ 492 - رسالة الخطأ 495 - رسالة الخطأ 403 : لا يمكن التحميل.
رسالة الخطأ 927 - رسالة الخطأ 941 : جاري تحديث جوجل بلاي الأن، لا يمكنك تحميل أي شئ.
رسالة الخطأ 101 : لا يمكنك تحميل أي تطبيقات جديدة على هاتفك.
رسالة الخطأ 481 : مشكلة أو خطأ في التزامن مع حسابك في جوجل.
رسالة الخطأ 911 : لا يمكن الإتصال بالمتجر.
رسالة الخطأ 919 : لا يمكن تثبيت التطبيقات بعد تحميلها من المتجر.
رسالة الخطأ 920 - رسالة الخطأ 504 : لا يمكنك إكمال تحميل أي تطبيق من المتجر.

الحل الكامل لجميع مشاكل جوجل بلاي
الحل الاول : الذهاب إلى إعدادات الهاتف > حسابات > ثم قم بحذف حساب جوجل من خلال الأمر حذف من الأعلى ثم قم بإعادة التسجيل في الحساب مرة أخري بعد تنفيذ الخطوات التالية.


الحل الثاني: الذهاب إلى إعدادات الهاتف > مدير التطبيقات > تبويب الكل > جوجل بلاي > ثم قم بعمل إيقاف إجباري للتطبيق ثم قم بحذف بيانات التطبيق كما هو موضح بالصور ثم حيث تقوم بحدف البيانات والكاش أيضاً وقم بتكرار الأمر نفسه مع كل من تطبيق من هذه التطبيقات Google Application Framework، Google Play Services،Google Account Manager وذلك لضمان حذف كل الملفات التي قد تحتوي على أخطاء أو مشاكل من البرنامج.



الحل الثالث : قم بمسح ذاكرة الكاش للهاتف بالكامل من خلال القائمة التي يمكنك فتحها من بوت الهاتف قبل أن يبدأ في التشغيل والذي يتم الوصول إليها في هواتف سامسونج من خلال الضغط على زر الطاقة وزر رفع الصوت مع زي الرئيسية وسوف تفتح لك قائمة بها الخيار Clear Cash ليتم تنظيف كل بيانات الهاتف.
الحل الرابع : أن لم تتمكن من تنفيد الخطوة السابقة قم فقط بعمل أعادة تشغيل للجهاز حتي يتم إيقاف كل العمليات الموجودة على الجهاز وتبدأ كل التطبيقات بالعمل بشكل طبيعي بدون أي مشكلة.
الحل الخامس : إذا كنت تعاني من مشكلة تتعلق بحجب خدمات جوجل بلاي من المنطقة التي تعيش فيها فكل ما عليك فعله هو تحويل متجر جوجل بلاي إلى متجر امريكي وذلك من خلال إستخدام أحد التطبيقات المتخصصة في هذا المجال مثل تطبيق زين ميت أو هوت سوبت شيلد أو hola Vpn حيث سوف تقوم بإعداد التطبيق ليسمح لك بالإتصال بالإنترنت عن طريق إستخدام أحد الدول مثل أمريكا أو ألمانيا.

تنبيه : قد يحدث وأن تقوم بكل هذه الخطوات السابقة ولا تحل مشكلتك وهذا قد يكون لعدة أسباب منها تلف ملفات من الروم وهي ذاكرة النظام وفي هذه الحالة عليك أن تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف وإذا كنت تستخدم روت للهاتف عليك أن تذهب إلى أحد متخصصي صيانة الهواتف وتقوم بتثبيت روم جديد لهاتفك لأنه غالباً قد يكون الروم الحالي لديك تالف أو لا يعمل بشكل جيد.
شكرا لك ولمرورك